عام

رابط حجز أراضٍ سكنية للأفراد 2023 بجميع المحافظات

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن بدء الحجز الإلكتروني في الطرح الثالث للتخصيص الفوري لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بجميع مستوياتها للأفراد “مَسكن”، وذلك اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 22 أغسطس 2023، لمدة شهرين.

رابط حجز قطع الأراضي السكنية 2023

وأوضح الوزير أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وافقت على إتاحة قطع الأراضي السكنية الصغيرة بجميع مستوياتها للحجز الفوري من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للحجز (https://reserve.newcities.gov.eg) بنظام الطرح الدائم.

يهدف ذلك إلى توفير قطع الأراضي للمواطنين الراغبين في بناء مساكنهم الخاصة بشكل دائم وميسر، دون أي أسبقية في الدخول للموقع أو تحويل جدية الحجز أو حجز قطعة الأرض.

مواقع قطع الأراضي السكنية 2023

وأشار الوزير إلى أن الطرح الثالث يشمل 522 قطعة أرض، وتتوزع على محاور إسكانية مختلفة على النحو التالي: 38 قطعة أرض في محور الأراضي الأكثر تميزًا في مدن (القاهرة الجديدة – العبور – المنصورة الجديدة)، و155 قطعة أرض في محور الأراضي المميزة في مدن (الشروق – حدائق أكتوبر – الصالحية الجديدة – برج العرب الجديدة – الفيوم الجديدة – بني سويف الجديدة)، بالإضافة إلى 329 قطعة أرض في محور الأراضي المتوسطة في مدن (السادات – برج العرب الجديدة – طيبة الجديدة – أسوان الجديدة – ناصر الجديدة – غرب قنا الجديدة – أخميم الجديدة).

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى